Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأردن إلى نهائي كأس آسيا 2023 للمرة الأولى

أنهى "النشامى" أحلام كوريا الجنوبية في اقتناص الكأس القارية الثالثة

بحروف من ذهب كتب المنتخب الأردني لكرة القدم أسطراً جديدة في تاريخه فتأهل إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى بعد الفوز على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (2 - 0) في أولى مباريات الدور نصف النهائي من البطولة القارية التي افتتحت بقطر في الـ12 من يناير (كانون الثاني) الماضي وتستمر حتى السبت المقبل.

تقدم "النشامى" في الدقيقة الـ53 عن طريق يزن النعيمات، وأضاف موسى التعمري الهدف الثاني في الدقيقة الـ66، ليؤكد الحلم السعيد لرجال المدرب المغربي حسين عموتة.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي عاد من التأخر في النتيجة في مباراتين سابقتين أمام السعودية في دور الـ16، ثم أمام أستراليا في الدور ربع النهائي، لكنه فشل في مجاراة إيقاع المنتخب الأردني سواء في الهجوم أو الدفاع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصبح المنتخب الأردني الطرف الأول في المباراة النهائية التي من المقرر أن يستضيفها استاد "لوسيل" السبت المقبل، وعليه الآن انتظار الطرف الثاني الذي سيتأهل من مواجهة غد الأربعاء بين قطر وإيران.

ويشارك المنتخب الأردني في كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد نسخ 2004 و2011 و2015 و2019، وكان أفضل مركز حققه من قبل هو السادس في نسخة قطر 2011، لكن الآن أصبح على بعد مباراة واحدة من حلم الذهب ورفع كأس البطولة.

وحتى هذه النقطة من البطولة حقق المنتخب الأردني الفوز في أربع من مبارياته الست على ماليزيا (4 - 0)، والعراق (3 - 2) في مباراة مثيرة، وعلى طاجيكستان بهدف وعلى كوريا الجنوبية، وخسر مباراة واحدة أمام البحرين في دور المجموعات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة