Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجوم برشلونة وريال مدريد يرسمون ملامح قائمة إسبانيا في يورو 2024

يامال وخوسيلو وكارفخال يضمنون وجودهم في كأس الأمم الأوروبية

لويس دي لا فوينتي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

منتخب إسبانيا يحضر أسلحته لـ"يورو 2024، ونجوم برشلونة وريال مدريد يقودون القائمة

تستعد منتخبات قارة أوروبا في الوقت الحالي لبطولة "يورو 2024" التي ستقام في الفترة بين الـ14 من يونيو (حزيران) حتى الـ14 من يوليو (تموز) المقبل، وسط رغبة قوية من أكثر من منتخب لتحقيق اللقب.

وأسفرت قرعة كأس الأمم الأوروبية المقبلة، عن وقوع المنتخب الإسباني في مجموعة قوية (الثانية) التي تضم كرواتيا وإيطاليا، بجانب ألبانيا، إذ ستكون مواجهاته في البطولة بنفس الترتيب.

وتضم المجموعة الأولى في البطولة المنتخب الألماني والاسكتلندي والمجري والسويسري، بينما المجموعة الثالثة بها إنجلترا وصربيا وسلوفينيا وصربيا، والرابعة يوجود بها فرنسا وهولندا وبولندا والنمسا، والخامسة بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا، والسادسة والأخيرة تضم البرتغال وتركيا والتشيك وجورجيا.

ويتأهل من المجموعات أصحاب المراكز الأولى والثانية إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المنافسات، لاستكمال المنافسين في دور الـ16، الذي سيشهد إثارة كبيرة لخطف بطاقات التأهل واستكمال المشوار تجاه اللقب، إذ يعد المنتخب الإسباني من أبرز المرشحين لحصد البطولة لما يمتلكه من لاعبين مميزين وخبرة مدربهم دي لا فوينتي.

وتأهل المنتخب الإسباني إلى كأس الأمم الأوروبية المقبلة، بعد تصدر مجموعته (الأولى)، في التصفيات المؤهلة للبطولة، التي كانت تضم كلاً من اسكتلندا والنرويج وجورجيا وقبرص، وذلك بعد الفوز في سبع من ثماني مباريات وخسر واحدة فقط، إذ حصد 21 نقطة.

ملامح قائمة إسبانيا

وكشفت تقارير صحافية إسبانية، عن ملامح قائمة منتخب إسبانيا التي ستشارك في البطولة التي على وشك الانطلاق. وأشارت إلى أن من الممكن حدوث بعض المفاجآت في الأيام الأخيرة قبل الإعلان عن القائمة بشكل رسمي، وذلك مع اقتراب نهاية الموسم الحالي وارتفاع مستويات اللاعبين.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "أس" الإسبانية، أن لويس دي لا فوينتي استقر بالفعل على القائمة التي ستخوض منافسات البطولة، التي سيتم الإعلان عنها يوم الـ27 من الشهر الجاري، التي ستضم 26 لاعباً بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بزيادة عدد القائمة بعد أن كانت تضم 23 لاعباً فقط خلال النسخ الماضية من البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت الصحيفة إلى أن زيادة عدد اللاعبين في القائمة سيفتح الباب أمام حدوث بعض المفاجآت في اختيارات المدير الفني الإسباني.

وأكدت التقارير أن المدرب لا يجد أزمة في خياراته بحراسة المرمى، إذ سيضم كلاً من أوناي سيمون من أتلتيك بيلباو وديفيد رايا من أرسنال وريميرو من ريال سوسيداد.

وعلى مستوى الخط الدفاعي، يرى دي لا فوينتي أن الثنائي داني كارفخال لاعب ريال مدريد وخيسوس نافاس نجم إشبيلية، أفضل خيارات لمركز الظهير الأيمن، ولكن ظهر أخيراً إمكانية ضم واحد من الثنائي لوكاس فاسكيز وبيدرو بورو من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وعلى الجانب الأيسر يرى المدرب الإسباني ضم خوسيه غايا بجانب أليكس غريمالدو من بنفيكا البرتغالي هو القرار الصحيح بجانب وجود كل من فيران غارسيا لاعب ريال مدريد وكوكوريلا مدافع تشيلسي الأقرب في حال حدوث أي إصابة للاعبين الآخرين.

ووضع ناتشو لاعب ريال مدريد، المدير الفني لمنتخب إسبانيا في حيرة بعد ظهوره بشكل مميز خلال الفترة الماضية، بعد أن استقر على ضم الثلاثي إيمريك لابورت من النصر السعودي وكوبارسي لاعب برشلونة وروبين لو نورماند مدافع ريال سوسيداد.

ولن يكون مركز خط الوسط صداعاً في رأس دي لا فوينتي بخاصة أنه يمتلك لاعبين مميزين، وكما هي الحال في مركز الجناح الذي يضع به لامين يامال نجم برشلونة ونيكو ويليامز لاعب أتلتيك بيلباو وداني ألمو لاعب لايبيزيغ الألماني وميكيل أويارزابال لاعب ريال سوسيداد.

مركز المهاجم وقع اختيار المرب على ألفارو موراتا من أتلتيكو مدريد وخوسيلو نجم ريال مدريد وجيرارد مورينو مهاجم فياريال.

وبحسب "أس" يضع المدير الفني الإسباني قائمة قد يتم اختيار أحد اللاعبين منها قبل أيام من إعلان المشاركين في البطولة، إذ تتضمن ماركو أسينسيو من باريس سان جيرمان الفرنسي وبابلو سارابيا من ولفرهامبتون الإنجليزي وفيران توريس من برشلونة.

ويسعى المنتخب الإسباني للمنافسة على البطولة بعد الغياب عن التتويج بها منذ عام 2012، ويرغب في فض الشراكة مع المنتخب الألماني في صدارة الأكثر حصداً للقب برصيد ثلاث نسخ، إذ حصل عليه "الماتادور" في أعوام 1964 و2008 و2012.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة