Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور تهدد أستراليا

اكتشفت حكومة ولاية فيكتوريا الفيروس في مزرعة دواجن قرب ملبورن وعلى مقربة من مزرعتين رصدت داخلهما حالات مشابهة

الفحوص أكدت اكتشاف سلالة "إتش7 إن3" من الفيروس داخل المزرعة (أ ف ب)

ملخص

 ذكرت حكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية أن الفحوص أكدت اكتشاف سلالة "إتش7 إن3" من الفيروس داخل المزرعة، وهي تختلف عن سلالة "إتش5 إن1" التي انتشرت في الطيور والثدييات عالمياً، ووضعت المزارع المتضررة تحت الحجر الصحي مع فرض قيود على الحركة في المناطق المحيطة.

أعلنت حكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية اليوم الأربعاء اكتشاف سلالة شديدة العدوى من الفيروس المسبب لمرض إنفلونزا الطيور داخل مزرعة دواجن رابعة قرب ملبورن، وعلى مقربة من مزرعتين اكتشف داخلهما الفيروس خلال وقت سابق.

وذكرت الحكومة في بيان أن الفحوص أكدت اكتشاف سلالة "إتش7 إن3" من الفيروس داخل المزرعة، وهي تختلف عن سلالة "إتش5 إن1" التي انتشرت في الطيور والثدييات عالمياً.

واكتشف فيروس "إتش7 إن3" في ثلاث مزارع قرب بلدة ميريديث، كما أصابت سلالة "إتش7 إن9" مزرعة أخرى قرب تيرانغ التي تبعد ساعة ونصف الساعة بالسيارة إلى الشرق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووضعت المزارع المتضررة تحت الحجر الصحي مع فرض قيود على الحركة في المناطق المحيطة، وقبل ظهور أحدث حالات إنفلونزا الطيور شهدت أستراليا تسع بؤر لتفشي إنفلونزا الطيور شديدة العدوى منذ عام 1976، وجرى احتواؤها والقضاء عليها جميعاً، وفقاً لما ذكرته الحكومة، فيما يقول المسؤولون إنه لا يوجد خطر على الجمهور من تناول البيض ولحوم الدواجن.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة