Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيصل عباس يطلق كتابه من رابطة المؤلفين البريطانية

بحضور ومشاركة السفير الأمير خالد بن بندر والسير بين إليوت وعدد من أعضاء مجلسي النواب واللوردات

في مناسبة خاصة عقدت في مقر رابطة المؤلفين البريطانية Society of Authors وسط العاصمة البريطانية لندن، أقيمت ندوة حول العلاقات العربية - البريطانية تمحورت حول إطلاق رئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز" فيصل عباس كتابه الجديد "حكايا عربي أنغلوفوني" Anecdotes of an Arab Anglophile، الصادر باللغة الإنجليزية عن دار "نوماد بابليشنيغ" البريطانية.

تناولت الندوة، التي أدارها مدير مجلس التفاهم العربي - البريطاني (كابو) كريس دويل، المحاور الرئيسة التي يتطرق لها الكتاب. ومن بين تلك المحاور، أهمية بناء الجسور الثقافية، والتعرف على عادات وتقاليد المجتمعات المختلفة، وأيضاً أجابت عن أسئلة عدة حول الإصلاحات والنهضة التي تعيشها السعودية في ظل رؤية 2030، وأهميتها بالنسبة إلى المنطقة والعالم.

 

تبادل الأدوار

وأعرب السفير السعودي لدى بريطانيا الأمير خالد بن بندر بن سلطان في كلمته الافتتاحية عن شكره للدور الذي تقوم به "عرب نيوز" ورئيس تحريرها فيصل عباس عبر أعماله الأدبية، مضيفاً أنها "تسهل عمله كسفير".

وأوضح الأمير خالد أن العادة جرت أن تكون غالبية الكتب المنشورة تعكس نظرة بقية العالم لمنطقة الشرق الأوسط، مضيفاً أنه "من الرائع رؤية الأدوار تتبادل"، وموضحاً بأنه يعتقد بأن ذلك "جزء من النهضة التي نراها في بلد مثل المملكة العربية السعودية في مجالات الثقافة والاقتصاد والتجارة وغيرها".

تعزيز التفاهم

من جهته أعرب المتحدث الرئيس من الجانب البريطاني السير بين إليوت عن أن مثل هذه الكتب "تلعب دوراً مهماً في تعزيز الاحترام والتفاهم بين بلدينا الرائعين".

 

وأضاف "كثير منا كان محظوظاً بزيارة السعودية والشعور بالحيوية التي تتمتع بها، وما يسهم به كتاب مثل كتاب فيصل عباس هو إيضاح أهمية التبادل الثقافي، وكيف يجب علينا جميعاً توسعة مداركنا عبر السفر والاحترام والحوار المفتوح."

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتلى الندوة جلسة توقيع الكتاب، وحفلة تعارف بين الحضور الذي شمل عدداً من أعضاء مجلسي النواب واللوردات، وسياسيين سابقين وعدد من كبار الصحافيين والأكاديميين البريطانيين والعرب.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات