Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تسقط مسيرات انطلقت من العراق واخترقت حدودها

فصائل موالية لإيران أعلنت أن طائراتها المسيرة ضربت هدفاً في منطقة الأغوار لكنها لم تذكر تفاصيل

الجيش الإسرائيلي قال إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - مواقع التواصل الاجتماعي)

ملخص

تصاعدت حدة التوتر في الشرق الأوسط منذ انفجار الآلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها أعضاء "حزب الله" في هجوم يعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل هي من نفذته.

قالت فصائل عراقية موالية لإيران، أمس لأحد، إنها نفذت هجوماً بالطيران المسير على في إسرائيل. وأكدت في بيان لها "استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه أطلق صواريخ لاعتراض طائرة مسيرة انطلقت من العراق ورصدها وهي تعبر من سوريا إلى إسرائيل. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، مشيراً إلى أن الأمر قد انتهى.

وقالت الفصائل الموالية لإيران إن طائراتها المسيرة ضربت هدفاً في منطقة الأغوار لكنها لم تذكر تفاصيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتصاعدت حدة التوتر في الشرق الأوسط منذ انفجار الآلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) وأجهزة (ووكي توكي) التي يستخدمها أعضاء "حزب الله" في هجوم يعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل هي من نفذته.

وتتبادل جماعة "حزب الله" وإسرائيل بعضاً من أعنف عمليات القصف عبر الحدود في صراع يدور بالتزامن مع حرب غزة المستمرة منذ عام تقريباً.

وتوعدت فصائل شيعية مسلحة في العراق بتنفيذ هجمات على إسرائيل تضامناً مع الفلسطينيين وذلك بعد أن شن مسلحون من حركة "حماس" هجوماً على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر "تشرين الأول"، وهو ما أشعل فتيل الحرب في قطاع غزة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار