Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"درع المشجعين" يثبت مكانة ميسي على عرش الأكثر تتويجا في العالم

اللاعب الأكثر نجاحاً في تاريخ كرة القدم يضيف اللقب الجماعي الـ46 إلى مجموعته الخاصة

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يحمل مع زملائه سيرجيو بوسكيتس ولويس سواريز وجوردي ألبا درع مشجعي الدوري الأميركي لكرة القدم (حساب إنتر ميامي على إكس)

ملخص

ميسي يواصل حصد ثمار تألقه في مسيرته الذهبية ويحقق اللقب الثاني مع فريقه الحالي إنتر ميامي الأميركي

أعاد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي حفر اسمه في سجلات التاريخ بعدما قاد فريقه إنتر ميامي الأميركي للفوز بدرع مشجعي الدوري الأميركي للمحترفين "أم أل أس"، معززاً رقمه القياسي لأكثر لاعب تتويجاً بالبطولات في تاريخ اللعبة برصيد 46 لقباً.

وانضم ميسي (37 سنة) إلى إنتر ميامي في الـ15 من يوليو (تموز) 2023 بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ليبدأ رحلة احترافية ربما تكون الأخيرة في مسيرته الذهبية إذ ينظر إليه على نطاق واسع باعتباره أعظم لاعب في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى.

وعلى رغم غياب ميسي عن غالبية مباريات فريقه في الموسم الحالي بعد تعرضه لإصابة في الكاحل أبعدته عن الملاعب لنحو 58 يوماً لكنه عاد إلى التألق وقيادة فريقه لتحقيق اللقب الثاني بعد كأس الدوريات في الموسم الماضي.

ويعد ميسي جوهرة التاج في فريق ميامي الجديد الذي يشارك في ملكيته لاعب المنتخب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، وقد انضم إلى ميسي عدد من رفاق رحلته في برشلونة هم سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا ولويس سواريز.

وبفوزه بلقبه الجماعي الـ46 وسع ميسي الفارق مع أقرب ملاحقيه الظهير الأيمن البرازيلي المعتزل وزميله السابق في برشلونة داني ألفيس الذي حقق 44 لقباً وأندريس إنييستا الذي يحمل 40 لقباً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشمل حصيلة بطولات ميسي 10 ألقاب للدوري الإسباني وثمانية ألقاب لكأس السوبر الإسبانية وسبعة ألقاب لكأس ملك إسبانيا وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب لكأس العالم للأندية وكانت جميعها مع برشلونة الإسباني، ولقبان للدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان قبل الانتقال إلى إنتر ميامي.

وعلى الصعيد الدولي حقق النجم الأرجنتيني لقب كأس العالم 2022 في قطر إضافة إلى بطولة "كوبا أميركا" مرتين في 2021 و2024 وكأس بطولة "فايناليزما" وذهبية كرة القدم الأولمبية عام 2008 وذهبية كأس العالم تحت 20 سنة 2005.

وبدا أن ميسي يتطلع لمزيد من النجاح مع فريقه إذ قال في مقابلة بعد المباراة "الآن نحن نركز على ما سيأتي بعد ذلك".

وكان ميسي عاد إلى التألق في الأسبوع الـ36 من الدوري الأميركي إذ قاد فريقه للفوز على كولومبوس كرو بنتيجة (3 - 2) وأسهم بتسجيل هدفين ليرفع إسهاماته في الموسم الحالي إلى 17 هدفاً و15 تمريرة حاسمة في 17 مباراة.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أمس الأربعاء استدعاء ميسي لقائمة منتخب بلاده التي تنافس في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وغاب ميسي عن تشكيلة الأرجنتين التي واجهت تشيلي وكولومبيا في سبتمبر (أيلول) الماضي في تصفيات المونديال بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهائي كوبا أميركا حين فازت الأرجنتين على كولومبيا بهدف من دون رد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة