Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاريس تخطب ود الرجال السود بحزمة مقترحات اقتصادية

تتضمن شمولهم ضمن برامج قروض للمشاريع الصغيرة قابلة للإعفاء من السداد وتقنين استخدام الماريغوانا لأغراض ترفيهية

كامالا هاريس تحفز السود على انتخابها (أ ف ب)

ملخص

تشمل مقترحات كامالا هاريس تقديم مليون قرض قابل للإعفاء من السداد بالكامل بقيم تصل إلى 20 ألف دولار لأصحاب مشاريع في المجتمعات الفقيرة، ووعداً بتقنين الماريغوانا في الأغراض الترفيهية والمساعدة على ضمان حق رجال الأعمال من السود في العمل في هذه الصناعة الجديدة.

كشفت مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس اليوم الإثنين عن مقترحات جديدة لمصلحة الرجال السود، من بينها شمولهم ضمن برامج قروض للمشاريع الصغيرة قابلة للإعفاء من السداد وفي قرارات جديدة بتقنين استخدام الماريغوانا لأغراض ترفيهية.

وعبرت حملة هاريس وديمقراطيون من بينهم الرئيس الأسبق باراك أوباما عن قلقهم البالغ حول ما إذا كانت نسبة إقبال الرجال السود على التصويت في انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل ستكون مماثلة لتلك التي شهدتها الانتخابات السابقة، وما إذا كانوا سيدعمون هاريس أم منافسها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترمب.

وتأتي المقترحات الجديدة ضمن مساعي حثيثة من هاريس إلى خطب ود الرجال السود بوعود مباشرة، وجعلهم جزءاً أكثر أهمية في حملتها مع قرب الانتخابات الرئاسية، وكانت "رويترز" أول من أورد تقارير في شأن هذه الخطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشمل المقترحات تقديم مليون قرض قابلة للإعفاء من السداد بالكامل بقيم تصل إلى 20 ألف دولار لأصحاب مشاريع في المجتمعات الفقيرة، ووعداً بتقنين الماريغوانا في الأغراض الترفيهية والمساعدة على ضمان حق رجال الأعمال من السود في العمل في هذه الصناعة الجديدة.

ومن بين المقترحات أيضاً تعزيز وصول الأميركيين السود إلى قطاع العملات المشفرة، وإطلاق مبادرة وطنية للمساواة في الحصول على الرعاية الصحية تركز على الرجال السود وتستهدف علاج أمراض مثل مرض فقر الدم المنجلي.

وفي استطلاع أجرته "الجمعية الوطنية الأميركية للنهوض بالملونين"، وهي أكبر منظمة للحقوق المدنية بالولايات المتحدة، في سبتمبر (أيلول) الماضي، قال أكثر من ربع الشبان السود إنهم سيدعمون ترمب في السباق الانتخابي، بينما كان الرئيس جو بايدن حصل على نحو 80 في المئة من أصوات الرجال السود خلال انتخابات عام 2020.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار