Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خلاف راسل براند ورود ستيوارت يعود للواجهة بعد اتهامات الأول بالاغتصاب

قام المغني بتوبيخ براند خلال حفل تسليم جوائز عام 2006 بعد أن أطلق الممثل تعليقات بذيئة حول ابنته

راسل براند ورود ستيوارت (غيتي)

ملخص

عاد الخلاف الذي حصل بين الممثل الكوميدي راسل براند والمغني رود ستيوارت إلى الواجهة مع بروز مزاعم جديدة ضد براند بالاغتصاب والاعتداء الجنسي

قبل سنوات من بروز مزاعم مقلقة ضد راسل براند، تورط الممثل الكوميدي في نزاع كبير مع الموسيقي الأسطوري رود ستيوارت.

وفي التفاصيل، قامت أربع نساء باتهام براند، 48 سنة، بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والاستغلال العاطفي. ونفى الممثل بشدة كل "المزاعم الخطيرة للغاية" التي سيقت ضده مشدداً على أن علاقاته كانت "تحصل بالتراضي التام".

وبرزت الادعاءات في تحقيق مشترك أجرته صحيفتي "صنداي تايمز" و"تايمز" وبرنامج "ديسباتشز" Dispatches على القناة الرابعة ويعود إلى الفترة الممتدة بين عامي 2006 و2013.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تواصلت "اندبندنت" مع ممثلين عن براند طلباً للتعليق.

وبالعودة إلى حفل جوائز "رجل العام" من مجلة "جي كيو" GQ عام 2006، أثار براند حفيظة ستيوارت، 78 سنة، بعد إقدام الممثل على إطلاق تعليق فظ بشأن كيمبرلي ابنة المغني.

وأثناء تسلمه جائزة "الأكثر أناقة" خلال الحفل، أطلق براند انتقاداً باتجاه ستيوارت الذي كان بين الحضور وقال: "نخب رود ستيوارت الذي وجه سهام الانتقاد لي في وقت سابق من هذا العام بأنني زير نساء. ولكن للحق يجب القول إنني حاولت إقامة علاقة مع ابنته".

وعندما دعي ستيوارت لاعتلاء المسرح لتسلم جائزة "الإنجاز المتميز" تكريماً لمسيرته الموسيقية، لم يتوان عن التعبير عن استهجانه تجاه براند وقال له: "لقد خرجت مع ابنتي أليس كذلك؟" قبل أن يطلب منه أن يقف.

ثم قال براند الذي بدا في موقف كمن يعاقب أو يتلقى العظات للمغني بأنه "دعا ابنته للخروج في إحدى الأمسيات" مما استدعى ستيوارت لسؤاله: "وهل تصرفت بلباقة؟"

فتراجع براند عن تعليقاته الأولى البذيئة وأجاب ستيوارت: "لم ألمس تلك الفتاة مطلقاً".

ورد ستيورات بالقول: "بالطبع لم تفعل بحق السماء. لم يكن عليك أن تأتي إلى هنا وتتبجح. أنا أتحدث بصفتي أب".

وقيل بأن براند حاول الاعتذار من ستيوارت بعد الحادثة ثم التقطت صور للرجلين معاً في الحفل. ولكن الموسيقي لم يتراجع عندما طلب منه الإدلاء برأيه بشأن الممثل الكوميدي براند في مقابلة مع صحيفة "إيفنينغ ستاندارد" Evening Standard بعيد الحادثة بوقت قصير. وصرح قائلاً: "لعله شاب لعوب بعض الشيء، ولكن لم يجدر به التبجح بهذا الشأن. أنا لم أفعل ذلك مطلقاً. لقد أصبح راسل خجولاً بعض الشيء منذ أن توجهت إليه بالكلام".

تقدم جمعية "رايب كرايسس" Rape Crisis الدعم للمتضررين من الاغتصاب والاعتداء الجنسي. يمكنك الاتصال بهم على 0808 802 9999 في إنجلترا وويلز، 0808 801 0302 في اسكتلندا، 0800 0246 991 في إيرلندا الشمالية، أو زيارة موقعهم على الإنترنت على www.rapecrisis.org.uk.

إذا كنت في الولايات المتحدة، يمكنك الاتصال بمركز جمعية راين ـRainn على 800-656-HOPE (4673).

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات