Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يورو 2024" ينعش الاقتصاد البريطاني بـ3.8 مليار دولار

يتوقع إنفاق مشجعي كرة القدم 514.4 مليون دولار في الحانات ومحلات السوبرماركت لمشاهدة نهائي الكأس

من المتوقع أن ينفق المشجعون 89.5 مليون دولار على المشروبات و57.5 مليون دولار على الطعام قبل وأثناء مشاهدة المباراة (أ ف ب)

ملخص

دعا معهد "تشارترد لتطوير الموظفين" هيئات الموارد البشرية في الشركات إلى التحلي بالمرونة مع الموظفين في اليوم التالي للمباراة، من الذين يرغبون في العمل من المنزل.

من المتوقع أن يشاهد أكثر من 17 مليون شخص مباراة إنجلترا ضد إسبانيا في الحانة أو البار أو المطعم المحلي في بريطانيا، وأعطى مشجعو كرة القدم دفعة بقيمة 3.1 مليار جنيه استرليني (3.8 مليار دولار) للاقتصاد البريطاني على مدى الأسابيع الأربعة الماضية مع حمى "اليورو" التي تجتاح البلاد.

ومن المتوقع أن ينفق ما لا يقل عن 405 ملايين جنيه استرليني (514.4 مليون دولار) في الحانات ومحلات السوبرماركت أثناء المباراة النهائية مساء اليوم الأحد، إذ ستواجه إنجلترا إسبانيا في المباراة الحاسمة المرتقبة لبطولة "يورو 2024" في ألمانيا.

ومن المتوقع أن يشاهد أكثر من 17 مليون شخص المباراة في الحانة أو المطعم المحلي ومن المتوقع أن ينفق المشجعون 70.5 مليون جنيه استرليني (89.5 مليون دولار)، على المشروبات و54.3 مليون جنيه استرليني (57.5 مليون دولار) على الطعام.

الوجبات الخفيفة والمشروبات

ومن المتوقع أن يحصل تجار التجزئة على زيادة قدرها 280.1 مليون جنيه استرليني (355.7 مليون دولار)، وفقاً لبحث أجراه محلل الصناعة "غلوبال داتا ريتيلز"، وسيجرى إنفاق معظم هذا المبلغ في محال السوبرماركت على الوجبات الخفيفة والمشروبات في اللحظة الأخيرة للمباراة.

وقالت متاجر "تيسكو" على سبيل المثال إنها تتوقع بيع أكثر من مليون بيتزا و180 ألف علبة برغر بين أول من أمس الجمعة واليوم، وقال السوبرماركت إنه يستعد لبيع نحو أربعة ملايين علبة من البيرة وعصير التفاح.

وقال مدير "إنسايت" في اتحاد التجزئة البريطاني كريس هامر لصحيفة "تلغراف"، "بعد النجاح ضد هولندا نتوقع أن يتابع مزيد من الناس في جميع أنحاء إنجلترا المبارة النهائية اليوم، مما يعني مزيداً من الإنفاق على الوجبات الخفيفة والمشروبات، وربما زيادة طفيفة في مبيعات التلفزيون مع محاولة الأسر مشاهدة المباراة الكبيرة على شاشات أكبر".

ويستعد ملاك الحانات لضخ 10 ملايين باينت من البيرة أو شراب الشعير (وحدة قياس سائلة بريطانية تعادل في أميركا نصف ليتر أو 473 مل) إضافية خلال يوم المباراة، إذ تقول "يو كي هوسبيتالتي" إن الحانات والبارات من المرجح أن تشهد زيادة في المبيعات بـ50 في المئة، وفقاً لأرقام "غلوبال داتا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة "يو كي هوسبيتاليتي" كيت نيكولز "ستمتلئ الحانات بالعوارض الخشبية، إذ يهتف المشجعون للأسود الثلاثة ويخلقون أجواء لا مثيل لها خارج نطاق حضورهم المباراة في برلين".

وستكون مباراة اليوم أول نهائي كبير للأسود الثلاثة على أرض أجنبية.

الخطوط البريطانية تنظم رحلات إضافية

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قالت الخطوط الجوية البريطانية إنها ستنظم رحلات إضافية إلى برلين حيث تقام المباراة النهائية، بعدما شهدت زيادة بـ1000 في المئة في عمليات البحث عن رحلة إلى برلين مساء الأربعاء بعد فوز إنجلترا في نصف النهائي.

وتحركت شركة النقل أيضاً لتوفير طائرات أكبر لنقل مشجعي كرة القدم الذين يتوقون لمشاهدة المبارة النهائية في العاصمة الألمانية.

ومن المتوقع أن تتوقف بريطانيا عن العمل غداً الإثنين بعد المباراة التي تنطلق في الساعة الثامنة مساء اليوم، مع تحذير أصحاب العمل من أنه "من غير المرجح أن يكون العمل كالمعتاد في اليوم التالي".

ومن جانبه دعا معهد "تشارترد لتطوير الموظفين" هيئات الموارد البشرية في الشركات إلى التحلي بالمرونة مع الموظفين في اليوم التالي للمباراة، من الذين يرغبون في العمل من المنزل.

اقرأ المزيد