Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسهم أوروبا تستقر قبيل بيانات اقتصادية من منطقة اليورو

الدولار إلى أدنى مستوى له في 7 أشهر مع ترقب المستثمرين تصريحات "باول"

استقر مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي عند 514.87 نقطة بعد أن لامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في الجلسة الماضية (أ ف ب)

ملخص

انخفضت أسعار المنتجين الألمان 0.8 في المئة على أساس سنوي في يوليو (تموز) الماضي، بما يتماشى مع التوقعات، وارتفع مؤشر "داكس" الألماني 0.2 في المئة

 لم تشهد الأسهم الأوروبية تغيراً يذكر اليوم الثلاثاء في ظل إحجام المتعاملين عن الدخول في رهانات كبيرة قبيل بيانات رئيسة من منطقة اليورو، بينما سجل قطاع الطاقة أكبر الخسائر بعد انخفاض أسعار النفط العالمية.
واستقر مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي عند 514.87 نقطة بعد أن لامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في الجلسة الماضية.
وسجل قطاع النفط والغاز أكبر الخسائر على المؤشر القياسي بنزوله نحو واحد في المئة مع انخفاض أسعار النفط الخام وسط تراجع الأخطار الجيوسياسية وضعف الطلب من الصين.
وارتفعت أسهم التكنولوجيا 0.6 في المئة بقيادة مكاسب سهم "أي أس أم أل هولدينغز" بواقع 1.3 في المئة.
وانخفضت أسعار المنتجين الألمان 0.8 في المئة على أساس سنوي في يوليو (تموز) الماضي، بما يتماشى مع التوقعات، وارتفع مؤشر "داكس" الألماني 0.2 في المئة
ولم يطرأ تغير يذكر على المؤشر القياسي السويدي قبيل قرار البنك المركزي في شأن أسعار الفائدة.
وعلى صعيد الشركات، ارتفع سهم "يوسك بنك" 2.1 في المئة بعد أن أعلن البنك الدنماركي عن نتائج النصف الأول من العام.

"نيكاي" الياباني يصعد

في شرق آسيا، اختتم مؤشر "نيكاي" الياباني جلسة اليوم الثلاثاء على ارتفاع في ظل موجة صعود واسعة النطاق، بدعم من تراجع الين ومكاسب أسهم التكنولوجيا، إذ استمرت التوقعات الاقتصادية الأميركية المشجعة في دعم شهية المخاطرة عالمياً.
وارتفع المؤشر الياباني بأكثر من اثنين في المئة خلال الجلسة قبل أن ينهي التعاملات مرتفعاً 1.8 في المئة عند 38062.92 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ الأول من أغسطس (آب) الجاري، وصعد مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً 1.1 في المئة إلى 2670.54 نقطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


واقتفت أسهم التكنولوجيا المحلية أثر نظيرتها الأميركية في الارتفاع مما أسهم في دعم مؤشر القياس الإجمالي، وتواصل "وول ستريت" التعافي من موجة بيع قوية شهدتها قبل أسبوعين.
وصعد سهم مجموعة "سوفت بنك"، التي تركز على الذكاء الاصطناعي، 3.1 في المئة، في حين ارتفع سهم "طوكيو إلكترون" و"أدفانتست" المرتبطة بالرقائق 1.6 في المئة و2.1 في المئة على الترتيب، وزاد سهم "تي دي كيه كورب" 1.3 في المئة.

الدولار إلى أدنى مستوى له في 7 أشهر مع ترقب المستثمرين تصريحات "باول"

وصل الدولار إلى أدنى مستوى جديد له في سبعة أشهر اليوم الثلاثاء مع ترقب المتعاملين تصريحات لجيروم باول رئيس "الفيدرالي" الجمعة المقبل والتي قد تتضمن مؤشرات عن وتيرة التيسير النقدي في الولايات المتحدة.
وفي الوقت ذاته، تراجعت الكرونة السويدية عقب تأرجحها صعوداً وهبوطاً في المعاملات الصباحية، إذ خفض بنك السويد المركزي أسعار الفائدة وأشار إلى أنه قد يعجل من عملية تيسير السياسة النقدية إذا لم تتحسن ضغوط الأسعار.
وتراجعت الكرونة 33 في المئة مسجلة 10.27 مقابل الدولار، بعد بلوغها 10.33 في وقت سابق من الجلسة، وذلك بعد دقائق قليلة من إعلان بنك السويد المركزي.
وسجل اليورو 1.1078 دولار في أحدث تعاملات بعد بلوغه 1.1087 دولار في بداية الجلسة، وهو أعلى مستوى له منذ الـ28 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات منافسة، 101.82 في أحدث تعاملات بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ الثاني من يناير (كانون الثاني) الماضي عند 101.76 اليوم.
وانخفض الين الياباني قليلاً إلى 146.98 مقابل الدولار ليبقى قريباً من أعلى مستوى في أسبوعين تقريباً الذي لامسه في الجلسة السابقة ولكن لا يزال بعيداً من أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 141.675 الذي بلغه في بداية أغسطس (آب) الجاري.

المزيد من أسهم وبورصة