Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إلغاء مباراة القمة في الدوري الهولندي بسبب إضراب الشرطة

تحسين ظروف التقاعد سبب رئيس في امتناع قوات الأمن عن تأمين المباراة

مواجهات بين الجماهير والشرطة الهولندية قبل مباراة سابقة بين أياكس وفينورد في الدوري المحلي (رويترز)

ملخص

قرار بتأجيل مباراة القمة في الدوري الهولندي بين فينورد وأياكس بسبب إضراب قوات الشرطة من أجل مطالب لها لم تنفذ

قررت بلدية روتردام منع إقامة مباراة القمة في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم بين فينورد وأياكس والمقررة إقامتها الأحد المقبل، بسبب إضراب مخطط له من الشرطة.

وقال أحمد أبو طالب رئيس بلدية روتردام إن القرار اتخذ أمس الثلاثاء، بعدما قالت الشرطة إنها لن تعمل في المباراة التي تعد قمة كرة القدم في البلاد.

وقال أبو طالب "لا يمكن ضمان سلامة اللاعبين، بل وأيضاً سلامة الجمهور بما يكفي من دون وجود الشرطة".

وأعلنت نقابة الشرطة أمس أنها لن تسمح لأعضائها بتأمين المباراة، كجزء من حملة لفرض اتفاق مع الحكومة في شأن قواعد التقاعد المبكر.

وفي العادة يسمح فقط لأصحاب الأرض بالدخول إلى ملعب "دي كويب" في روتردام لحضور المباراة بسبب الخلافات مع مشجعي أياكس، وهو إجراء يسري منذ مواسم عدة، بعد أعمال العنف التي اندلعت بين جماهير الفريقين.

 

وحتى مع وجود مشجعي فينورد فقط، توقفت المباراة بين الناديين في روتردام في سبتمبر (أيلول) الماضي عندما ألقيت الألعاب النارية على أرض الملعب.
 
وعندما ألغيت المباراة بعد ذلك اندلعت أعمال شغب اعتقل خلالها 15 شخصاً وأصيب اثنان من ضباط الشرطة، وحذر الاتحاد الهولندي لكرة القدم من أن الفوضى قد تندلع في المباريات إذا استخدمتها الشرطة كمنتدى لطرح قضيتها في شأن أوضاع العمل.
 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

وقال الاتحاد الهولندي في بيان "تستخدم كرة القدم الآن كوسيلة وهذا يقول كثيراً عن تأثيرها، ولكن بالطبع هذا ليس الغرض من اللعبة".

وأضاف الاتحاد "استخدمت نقابة الشرطة كرة القدم في شكل متكرر لحملاتها على مر السنين، وإذا استمرت الإجراءات الحالية من النقابة فسيتعين إعادة جدولة المباريات في وقت لاحق، وعدد التواريخ المتاحة لذلك محدود للغاية".

وأعرب الثنائي فينورد وأياكس عن خيبة أملهما، بعد قرار بتأجيل المباراة بينهما.

وتشن الشرطة الهولندية حملة من أجل تحسين ظروف التقاعد المبكر منذ مايو (أيار) الماضي، من خلال إصدار غرامات أقل، وإغلاق مراكز الشرطة أمام الجمهور وتنظيم احتجاجات صاخبة بصفارات الإنذار.

المزيد من رياضة