Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدفاع الجوي الأوكراني تصدى لهجمات جوية روسية ودوي انفجارات في كييف

زيلينسكي يطلب ردا قويا من الدول المقرة بمشاركة كوريا الشمالية بالحرب

زيلينسكي مستقبلاً وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو في كييف، في 19 أكتوبر الحالي (رويترز)

ملخص

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "للأسف، يمكن أن يزداد عدم الاستقرار والتهديدات بشكل كبير بعد أن تصبح كوريا الشمالية مدربة على الحرب الحديثة".

أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف اليوم الاثنين إن وحدات الدفاع الجوي تصدت لهجوم جوي روسي جديد خلال الليل استهدف المدينة.
وفي ثالث موجة على الأقل من الهجمات التي وقعت خلال الليل، سقط حطام طائرة مسيرة على منطقة دنيبروفسكي في كييف.
وقال رئيس الإدارة العسكرية لكييف سيرهي بوبكو على تطبيق تيليغرام إنه وفقاً للمعلومات الأولية لم يتسبب سقوط الحطام في حدوث أي أضرار أو إصابات.
وكان شهود قالوا لوكالة رويترز إنه تم سماع دوي انفجارات هائلة في العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك بعد أقل من ثلاث ساعات على هجوم جوي روسي على المدينة.
من جهة أخرى، طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأحد بردود فعل قوية من الدول التي أقرت بتورط كوريا الشمالية بدرجة أكبر في الحرب مع روسيا المستعرة منذ أكثر من عامين ونصف العام.
وقال زيلينسكي في كلمته المسائية المصورة إنه توجد أدلة كافية من الأقمار الصناعية وأدلة مصورة تقطع بأن كوريا الشمالية لم ترسل معدات إلى روسيا فحسب، بل وأيضاً جنوداً لنشرهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقال "أنا ممتن لهؤلاء القادة وممثلي الدول الذين لا يغمضون أعينهم ويتحدثون صراحةً عن هذا التعاون الذي يهدف لحرب أكبر. نتوقع رد فعل طبيعياً وصادقاً وقوياً من شركائنا على هذا الأمر". وأضاف "للأسف، يمكن أن يزداد عدم الاستقرار والتهديدات بشكل كبير بعد أن تصبح كوريا الشمالية مدربة على الحرب الحديثة".

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات