Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"السوبر المصري" في أزمة بعد احتجاز لاعبي الزمالك في الإمارات

محاكمة عاجلة لاتخاذ قرار حول الثلاثي المحتجز

أزمة تضرب معسكر فريق الزمالك المصري في الإمارات (الحساب الرسمي لنادي الزمالك عبر منصة فيسبوك)

ملخص

أزمة تربك معسكر نادي الزمالك في الإمارات قبل نهائي كأس السوبر أمام الأهلي، ومحاكمة عاجلة لثلاثي الفريق "الأبيض"

أثارت أزمة كبيرة الجدل داخل معسكر نادي الزمالك المصري في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بعد احتجاز ثلاثة أفراد من بين أفراد البعثة، مدير الكرة عبدالواحد السيد ولاعبا الفريق مصطفى شلبي ونبيل عماد دونغا، على إثر اشتباك حدث أثناء لقاء الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصرية في اللقاء الذي أقيم على ملعب "آل نهيان".

وكان ثلاثي الزمالك احتجز من قبل السلطات الإماراتية في أبو ظبي من أجل العرض على النيابة واتخاذ قرار رسمي في شأنهم بعد الواقعة التي شهدت مشادة قوية خلال الدقائق الأخيرة، إذ أوضحت بعض الفيديوهات من داخل أرض ملعب "آل نهيان" أن مصطفى شلبي لاعب الزمالك اعتدى على شخص تبين بعد ذلك أنه ضمن أفراد تأمين الملعب.

وظل ثلاثي الزمالك موجوداً في قسم الشرطة خلال الليلة الماضية، وحاول رئيس النادي حسين لبيب مع السفير المصري هناك حل الأزمة ولكن أصر الجانب الإماراتي على سير الأمر وفقاً للقانون، مما أجبرهم على وجود المحتجزين لحين عرضهم على النيابة.

وقال أمين صندوق الزمالك حسام المندوه في تصريحات تلفزيونية "قمنا بسداد الغرامة التي تم توقيعها على اللاعبين، وكنا ننتظر حل الأمر، ولكن فوجئنا باحتجاز الثلاثي وعرضهم على النيابة" وتابع أن "الواقعة عبارة عن شد عصبي بعد المباراة وشد بين الطرفين، وتحدثنا مع فرد الأمن وهو شخصية محترمة للغاية، واعتذرنا إليه ولكن القضية ذهبت إلى أبعاد أخرى، وحتى الأن الأمور غير واضحة".

وهدد المتحدث الرسمي لنادي الزمالك أحمد سالم بالانسحاب من بطولة السوبر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقال "اجتماع عاجل الآن بين الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وحسام المندوه أمين الصندوق ورئيس البعثة لبحث الاعتذار من عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة  للقاهرة في أقرب وقت بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة".

وأضاف أن "رئيس المجلس ورئيس البعثة موجودان في قسم الشرطة منذ الصباح الباكر بسبب قرار المسؤولين باحتجاز اللاعبين و إصرار الإدارة علي عدم التخلي عنهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي هذا السياق، كشفت تقارير صحافية مصرية نقلاً عن الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيكون فريق بيراميدز بديلاً للزمالك في نهائي كأس السوبر، حال إصرار الفريق "الأبيض" على عدم استكمال البطولة، على رغم عدم وضوح لائحة البطولة.

وقام اللاعب مصطفى شلبي أحد المحتجزين من ليلة أمس، بنشر صورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، أظهرت "كلبشات" وعلق عليها قائلاً "شكراً على كرم الضيافة".

وأكدت تقارير صحافية مصرية خلال الساعات الأخيرة، إحالة أزمة ثلاثي الزمالك إلى المحاكمة وتحديد موعد جلسة عاجلة غداً الأربعاء، لاتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن قبل موعد المواجهة المرتقبة في نهائي البطولة المقرر له بعد غدٍ الخميس، بخاصة أن الأطراف توصلت للصلح.

وانطلقت منافسات كأس السوبر المصرية الأحد الماضي بمواجهتي نصف النهائي في البطولة التي تضم كلاً من الأهلي بطل الدوري المصري وبيراميدز حامل لقب كأس مصر وسيراميكا كليوباترا الذي شارك لأنه الحاصل على بطولة كأس الرابطة المصرية، إلى جانب ظهور الزمالك بأفضلية الحصول على البطاقة الذهبية من الشركة الراعية للبطولة.

وسيشهد بعد غدٍ لقاء "ديربي القاهرة" ولكن في ملعب "محمد بن زايد" بالإمارات، بين الأهلي والزمالك، إذ يعد من أقوى الديربيات على مستوى الكرة العربية، وحصد الزمالك لقب كأس السوبر الأفريقي الذي أقيم في السعودية بمدينة الرياض، بعد أن لجأت المباراة إلى ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة