Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البرازيل المتعثرة تستعد للعودة لمنافسات "كوبا أميركا"

يمر "السليساو" بفترة انتقالية مع المدرب الجديد دوريفال جونيور والأرجنتين تقرر إراحة ميسي والأساسيين

لاعبو المنتخب البرازيلي في مقر التدريبات خلال المشاركة ببطولة "كوبا أميركا 2024" (أ ف ب)

ملخص

يفضل المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي دوريفال جونيور التركيز على الإيجابيات بعد الفشل في اقتناص النقاط الكاملة ضد كوستاريكا في المباراة الافتتاحية بـ"كوبا أميركا"

عبر المدير الفني للمنتخب البرازيلي دوريفال جونيور عن ثقته في الأساليب الخططية لفريقه على رغم أنه بدأ مسيرته في بطولة "كوبا أميركا 2024" لكرة القدم التي تستضيفها أميركا بين الـ21 من يونيو (حزيران) الجاري والـ15 من يوليو (تموز) المقبل، بالتعادل من دون أهداف مع كوستاريكا وحث الجمهور على دعم الفريق خلال مواجهته المقبلة أمام باراغواي غداً السبت.

وفشل المنتخب البرازيلي الفائز باللقب تسع مرات في هز شباك كوستاريكا في مباراته الأولى في البطولة القارية على رغم هيمنته على اللعب، لكن المدرب دوريفال جونيور (62 سنة) سارع بإلقاء الضوء على الجوانب الإيجابية لأداء لاعبيه.

وقال المدرب في مؤتمر صحافي الليلة الماضية "من الطبيعي أننا كنا نتوقع نتيجة مختلفة قليلاً في المباراة الماضية، لكن لا بد أن نعبر عن تقديرنا للأداء الذي قدمناه في المباراة وكيف أجبرنا المنافس على التراجع من أجل الدفاع".

"أنا على قناعة بما نقوم به وبما نحققه، هذا عمل بدأناه للتو لكي أعتقد أننا نتقدم بصورة متوازنة".

"علينا التحلي بالهدوء والاتزان والثقة بالنفس، لن نحقق شيئاً إذا كانت لدينا شكوك في كل ما نقوم به في كل مباراة".

وتحتاج البرازيل للحصول على النقاط الثلاث كاملة في المواجهة المقبلة لتعزيز فرصتها في الوصول لدور الثمانية قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وتتصدر كولومبيا الترتيب في المجموعة الرابعة بعد فوزها بنتيجة (2 - 1) على باراغواي.

وعلى رغم هذه الضغط يتمسك دوريفال بضرورة الصبر بينما يمر فريقه "بمرحلة انتقالية".

وقال مدرب البرازيل "كل مباراة حاسمة، سواء كانت ودية أو غير ذلك، الأمر سيكون دوماً بهذه الصورة، ولن نتخلص من ذلك أبداً".

"علينا أن نفهم أننا في فترة تغيير، فترة انتقالية، لا يمكن بناء فريق بين عشية وضحاها... هذه مسيرة طبيعية، الفريق أظهر إيجابيات أكثر من السلبيات في كل مباراة وليس فقط في المباراة الأخيرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى جهة أخرى، غاب قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن تدريبات فريقه المشارك في البطولة القارية بسبب شعوره بألم في العضلات لتظل مشاركته في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مواجهة بيرو محل شك.

وتدرب منتخب الأرجنتين حامل اللقب في "ميامي" من دون ميسي الذي قالت تقارير إعلامية أرجنتينية إنه خضع لفحوص طبية.

وعانى ميسي الذي أكمل عامه الـ37 هذا الأسبوع متاعب في العضلات وتلقى رعاية طبية خفيفة بسبب مشكلة في الفخذ خلال فوز الأرجنتين على تشيلي بنتيجة (1 - 0) الإثنين الماضي.

وقال ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي إنه ربما يكون من الحكمة عدم المشاركة في مواجهة بيرو الأحد المقبل بعد أن ضمن فريقه التأهل لدور الثمانية بعد تحقيقه انتصارين في أول جولتين من دور المجموعات.

ولم يكشف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن أي تفاصيل جديدة عن الحالة البدنية للقائد ميسي.

وأصيب المدافع الأرجنتيني ماركوس أكونيا أيضاً في العضلات خلال التدريب في ميامي.

وقال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إنه سيريح لاعبي التشكيلة الأساس في مباراة بيرو التي ستقام في ملعب "هارد روك" صباح بعد غد الأحد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة