Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كانسيلو يدعم الهلال ورونالدو يقود النصر لأول فوز بالدوري السعودي  

كاسترو يثير الجدل في شأن الصفقات الجديدة قبل غلق باب القيد

الظهير الأيمن البرتغالي لفريق الهلال السعودي جواو كانسيلو (الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر منصة إكس)

ملخص

كانسيلو يدعم الجبهة اليمنى للهلال السعودي بعد رحيل سعود عبدالحميد إلى روما، والنصر يكشر عن أنيابه في الدوري المحلي

تواصل الأندية السعودية على رغم انطلاق الدوري السعودي للمحترفين خلال الأيام الماضية، تدعيم صفوفها من أجل المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير بقوة، إما للحفاظ على اللقب وذلك بالنسبة إلى الهلال، أو رغبة في النصر من خلال إضافة صفقات جديدة قبل غلق باب القيد من أجل العودة لمنصات التتويج مرة أخرى.

ونجح الهلال في التعاقد مع الظهير الأيمن البرتغالي جواو كانسيلو آتياً من مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد التوصل إلى اتفاق بين الناديين خلال الفترة الأخيرة.

وأعلن النادي السعودي عن توقيع اللاعب على العقود أمس الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، إذ ينتهي عقده مع "الزعيم" بنهاية موسم 2026 – 2027.

وتمكن الهلال من التعاقد مع كانسيلو ليعوض رحيل ظهيره الأيمن سعود عبدالحميد إلى روما الإيطالي، في صفقة تاريخية، فهو أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الإيطالي، وسيبدأ مشواره مع فريق العاصمة هناك في الموسم الحالي حاملاً القميص رقم 12، ويمتد عقده لمدة أربعة مواسم حتى صيف 2028.

وكان المدير الفني للهلال جورجي جيسوس تواصل مع كانسيلو قبل إتمام الصفقة بغية إقناعه في مرحلة التفاوض بإتمام التعاقد، خصوصاً أنه تدرب تحت قيادته من قبل أثناء وجوده في فريق بنفيكا البرتغالي، وتمكن من تغيير رأيه الذي كان يميل إلى البقاء في أوروبا بالوقت الحالي.

وأشارت تقارير صحافية خلال الساعات الماضية إلى أن الصفقة تمت بمقابل مادي وصل إلى 35 مليون يورو (38.9 مليون دولار)، وسيكون راتبه ما يقارب 15 مليون يورو (16.6 مليون دولار) سنوياً.

وحقق الهلال الفوز في اللقاء الأول من الموسم الحالي بالدوري السعودي للمحترفين، وكان على حساب الأخدود بنتيجة (3-0)، إذ سجل الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدفين ومواطنه سيرجي سافيتش هدفاً، ويستعد الفريق لمواجهة ضمك ضمن الجولة الثانية من البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويدخل النصر في منافسة مع الهلال خلال المواسم الأخيرة على لقب الدوري السعودي للمحترفين، برفقة كبار بطولة "روشن"، وبدأ الموسم الحالي بصعوبة أمام الرائد بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الأول بارك".

وعاد النصر للفوز مرة أخرى على حساب الفيحاء في الجولة الثانية أمس بنتيجة (4-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "مدينة المجمعة الرياضية"، إذ سجل أندرسون تاليسكا هدفين ومارسيلو بروزوفيتش هدفاً، وتمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من إحراز هدف مميز من ركلة حرة مباشرة ليرفع رصيده من الأهداف في مسيرته مع جميع الأندية والمنتخب البرتغالي إلى 899 هدفاً وصنع 286 في 1234 مباراة.

وخلال الموسم الماضي، تمكن رونالدو من إحراز 44 هدفاً في 45 مباراة خاضها ضمن جميع البطولات مع النصر، وصنع 13 هدفاً في 3974 دقيقة.

وعلّق رونالدو على الفوز عقب المباراة عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، قائلاً "إنها مجرد البداية فقط، هيا بنا".

وأشاد المدير الفني البرتغالي للنصر لويس كاسترو بلاعبيه بعد الفوز على الفيحاء، بخاصة عقب الانتقاد الذي تعرض له الفريق نتيجة التعادل في لقاء الجولة الأولى أمام الرائد.

وقال كاسترو في تصريحات صحافية عقب المباراة "حققنا الفوز بجدارة أمام الفيحاء، وتحكمنا في الأمور كافة، وفي اللقاء الأول لم نحقق الفوز بسبب عدم وجود عدالة كروية، مما تحقق في هذا اللقاء، فتمكّنا من الفوز".

وأثار كاسترو الجدل عندما صرّح بأنه "لا أستطيع الحديث عن الصفقات والتعاقدات في الوقت الحالي، وليس لي شأن بها، والإدارة هي المكلفة هذا الملف".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة