Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا تنقل عينات الدم عبر المسيرات لتفادي الزحام

تستغرق دقيقتين بدلاً من نصف ساعة بالدراجة أو الحافلات الصغيرة

تنطلق العملية التجريبية لنقل عينات الدم بالمسيرات في بريطانيا خلال الخريف (مواقع التواصل)

ملخص

وعدت حكومة حزب العمال بإصلاح نظام الصحة العامة الذي يعاني أزمة بعد أعوام من نقص التمويل وجائحة كورونا، ويركز بخاصة على تحديث المستشفيات وتحسين الوقاية.

أعلنت مجموعة من مستشفيات لندن اليوم الثلاثاء أنها ستجرب قريباً تسليم عينات الدم بواسطة مسيرات إلى المختبر لإخضاعها للتحليل، وذلك لتجنب الاختناقات المرورية التي تؤخر نقلها داخل العاصمة، وبالتالي فستنقل العينات المأخوذة من مستشفى "غايز هوسبيتل" الواقع على الضفة الجنوبية لنهر التايمز إلى مستشفى سانت توماس على بعد يزيد قليلاً على ثلاثة كيلومترات، على ما ذكرت مؤسسة "غايز أند توماس ان أتش أس فاونديشن ترست" التي تدير المؤسستين.

ويمكن أن يستغرق النقل حالياً أكثر من نصف ساعة باستخدام الدراجات النارية أو الحافلات الصغيرة، في حين لا تتخطى مدة التسليم دقيقتين باستخدام مسيّرة، وفق المؤسسة التي تعتزم استخدام هذا الجهاز للحالات الطارئة حصراً.

وتنطلق العملية التجريبية في الخريف بالشراكة مع شركة "أبيان" المتخصصة في الخدمات اللوجستية الصحية وبإشراف هيئة الطيران المدني، وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "غايز أند توماس ان أتش أس فاونديشن ترست" البروفيسور إيان أبس إن هذا المشروع "يجمع بين اثنتين من أولوياتنا الرئيسة، توفير أفضل رعاية ممكنة للمرضى وتحسين استدامتنا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأطلقت المبادرة في وقت وعدت حكومة حزب العمال بإصلاح نظام الصحة العامة الذي يعاني أزمة بعد أعوام من نقص التمويل وجائحة كورونا، ويركز بخاصة على تحديث المستشفيات وتحسين الوقاية.

واعتبر المؤسس المشارك لشركة "أبيان" الدكتور حماد جيلاني أن إقامة شبكة توصيل بواسطة المسيرات داخل مؤسسات هيئة الخدمات الصحية الوطنية "من شأنها أن تساعد الأطباء والممرضين في تقديم أفضل نوعية من الرعاية للمرضى".

وفيما أقيمت في السابق برامج تجريبية أخرى لاستخدام المسيرات من جانب هيئة الخدمات الصحية الوطنية لنقل المنتجات الطبية، وتقام تجربة أخرى حالياً تتركز على حمل الصفائح الدموية، تزدهر مشاريع النقل والتوصيل بالمسيرات داخل المملكة المتحدة وخصوصاً لخدمة المناطق المعزولة.

وفي عام 2022 أصبحت مجموعة الصيدلة "بوتس" الأولى في المملكة المتحدة التي تتولى توصيل الأدوية من طريق المسيرات بين جزيرتي ثورني ووايت جنوب إنجلترا، وفي عام 2023 افتتحت مجموعة البريد البريطانية "رويال ميل" خدمة توصيل بريد منتظمة بواسطة المسيرات في أرخبيل أوركني الأسكتلندي.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة