Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

6 قتلى في فيضانات وانهيارات أرضية بوسط اليابان

فاضت عشرات الأنهار مما تسبب بأضرار جسيمة في منطقة لم تنهض بعد من تداعيات زلزال ضربها مطلع العام

المنطقة شهدت هطول أمطار غزيرة بكميات غير مسبوقة (أ ب)

ملخص

أدت السيول والأمطار إلى انهيارات أرضية نجم عنها انقطاع الكثير من الطرقات، في حين انقطعت الكهرباء عن نحو 6,200 منزل والمياه عن 1,700 منزل على الأقل.

لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم في فيضانات وانهيارات أرضية نجمت عن هطول أمطار غزيرة في إيشيكاوا، شبه الجزيرة النائية الواقعة في وسط اليابان والتي ضربها زلزال مدمر مطلع العام، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ووسائل إعلام أخرى إن حصيلة الضحايا هي ستة قتلى، بينما قال مسؤول في إدارة الإطفاء المحلية إن الحصيلة هي قتيل وخمسة في حالة "توقف القلب والتنفس"، وهو مصطلح يستخدم في اليابان لوصف حالة الوفاة قبل أن يؤكدها طبيب.

وطوال عطلة نهاية الأسبوع، فاضت عشرات الأنهار مما تسبب بأضرار جسيمة في منطقة لم تنهض بعد من تداعيات الزلزال الذي ضربها في الأول من يناير (كانون الثاني) وأوقع ما لا يقل عن 374 قتيلاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية فإن المنطقة شهدت هطول أمطار غزيرة بكميات غير مسبوقة.

وتجاوزت كمية المتساقطات بين السبت والأحد في واجيما 540 ملم، وهو رقم غير مسبوق منذ بدء تسجيل هذه البيانات في 1976.

وكانت السلطات المحلية في مقاطعة إيشيكاوا الواقعة على ساحل بحر اليابان دعت نحو 110 آلاف شخص إلى إخلاء منازلهم، في حين أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية حالة تأهب قصوى في المنطقة.

وبالإضافة إلى الفيضانات، أدت السيول والأمطار إلى انهيارات أرضية نجم عنها انقطاع الكثير من الطرقات، في حين انقطعت الكهرباء عن نحو 6,200 منزل والمياه عن 1,700 منزل على الأقل، وفق السلطات.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة