Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزير الدفاع الأميركي في كييف للمرة الرابعة

سيول تستدعي سفير موسكو للاحتجاج على نشر قوات كورية شمالية في روسيا

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك خلال وزراء دفاع أوكوس بلندن (أ ف ب)

ملخص

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين إن وحدات الدفاع الجوي الروسية دمرت 18 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل.

وصل وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى كييف صباح اليوم الإثنين، إذ سيلتقي مسؤولين أوكرانيين، بحسب ما أفاد عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال أوستن على منصة "إكس"، "أعود إلى أوكرانيا للمرة الرابعة كوزير للدفاع، لإظهار أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يواصلان دعم أوكرانيا".

احتجاج كوري جنوبي

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم أنها استدعت سفير موسكو لدى سيول للاحتجاج على نشر كوريا الشمالية جنوداً في روسيا لدعم الأخيرة في حرب أوكرانيا.

وأفادت الوزارة في بيان بأن نائب وزير الخارجية كيم هونغ- كيون أعرب عن قلق بلاده "العميق جراء إرسال كوريا الشمالية حديثاً قوات إلى روسيا، وطالب بسحب القوات الكورية الشمالية بصورة عاجلة ووقف التعاون" في هذا المجال بين موسكو وبيونغ يانغ.

تدمير مسيرات

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين إن وحدات الدفاع الجوي الروسية دمرت 18 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت الوزارة على تطبيق "تيليغرام" أن 11 طائرة مسيرة أسقطت فوق أراضي منطقة روستوف، بينما جرى إسقاط بقية الطائرات فوق مناطق بريانسك وكورسك وأوريول.

تصدي أوكراني لهجوم

أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف اليوم أن وحدات الدفاع الجوي تصدت لهجوم جوي روسي جديد خلال الليل استهدف المدينة.

وفي ثالث موجة في الأقل من الهجمات التي وقعت خلال الليل، سقط حطام طائرة مسيرة على منطقة دنيبروفسكي في كييف. وقال رئيس الإدارة العسكرية لكييف سيرهي بوبكو على تطبيق "تيليغرام" إنه وفقاً للمعلومات الأولية لم يتسبب سقوط الحطام في حدوث أي أضرار أو إصابات.

وكان شهود قالوا لوكالة "رويترز" إنه سُمع دوي انفجارات هائلة في العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك بعد أقل من ثلاث ساعات على هجوم جوي روسي على المدينة.

من جهة أخرى طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأحد بردود فعل قوية من الدول التي أقرت بتورط كوريا الشمالية بدرجة أكبر في الحرب مع روسيا المستعرة منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وقال زيلينسكي في كلمته المسائية المصورة إنه توجد أدلة كافية من الأقمار الاصطناعية وأدلة مصورة تقطع بأن كوريا الشمالية لم ترسل معدات إلى روسيا فحسب، بل وأيضاً جنوداً لنشرهم.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات