Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سقوط صاروخين على "منشأة دبلوماسية أميركية" في مطار بغداد

السفارة الأميركية تؤكد و"حزب الله العراقي" يتهم "أياد مشبوهة" بهدف التشويش على زيارة الرئيس الإيراني

جنود أميركيون في قاعدة عسكرية بالعراق (أ ف ب)

ملخص

أكد رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء الطيار تحسين الخفاجي أن حركة الطيران طبيعية بمطار بغداد الدولي ولم تتوقف لجميع الرحلات.

أكدت السفارة الأميركية في العراق الأربعاء وقوع "هجوم" على "منشأة دبلوماسية أميركية" في مطار بغداد الدولي من دون تسجيل إصابات، بعد ساعات من سماع دوي "انفجار" داخل المطار وفق القوات الأمنية العراقية.
وقالت سفارة الولايات المتحدة في بغداد في بيان مقتضب "عند قرابة الساعة 23:00 الثلاثاء 10 سبتمبر (أيلول)، حدث هجوم على مركز الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أميركية"، مضيفة "لحسن الحظ، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، ونحن نقوم بتقييم الأضرار وسببها".
وقالت مصادر أمنية في وقت سابق إن صاروخين سقطا على مقربة من قوات أميركية متمركزة في "معسكر النصر" قرب مطار بغداد، وسط تقارير عن حدوث أضرار مادية من دون سقوط قتلى.

وأكد رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء الطيار تحسين الخفاجي أن حركة الطيران طبيعية بمطار بغداد الدولي ولم تتوقف لجميع الرحلات.

وقال الخفاجي نقلاً عن مصدر أمني: "في الساعة 23:00 من يوم الثلاثاء سمع صوت انفجار داخل مطار بغداد الدولي في الجزء الذي يشغله مستشارو التحالف الدولي، ولم يتسن للقوات الأمنية العراقية معرفة حقيقة ونوع الانفجار وأسبابه ولم تتبناه أي جهة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن "القطعات الأمنية والاستخبارية تعمل لمعرفة حيثيات الموضوع وستعرض الحقائق حال اكتمال الصورة"، مؤكداً أن "حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات".

وذكرت كتائب "حزب الله" العراقية المتحالفة مع إيران أن إطلاق الصاروخين يهدف بوضوح إلى تعطيل زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان للبلاد والمقرر أن تبدأ صباح اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث العسكري لكتائب "حزب الله" جعفر الحسيني "استهداف مطار بغداد وفي هذا التوقيت تقف خلفه أياد مشبوهة والغاية منه التشويش على زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد، وندعو الأجهزة الأمنية إلى كشف المتورطين". 

المزيد من الأخبار