Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سحب ملابس مسرطنة من أسواق الجزائر

فيها مواد سامة تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطرة إذا استنشقت أو لمست بصورة مباشرة أو احتكت بالجلد

صادرت قوات الأمن الجزائرية 139 قطعة من الفساتين لاحتوائها على مواد مسرطنة (أ ف ب)

ملخص

السلطات الجزائرية تسحب من الأسواق ملابس تحوي مركبات كيماوية خطرة تعرف بـ"الفورمالديهيد" تستخدم في الأصل بعمليات التحنيط وصنع الغراء وتسبب الإصابة بالسرطان عند استنشاقها أو ملامستها الجلد

سارعت السلطات الجزائرية اليوم الإثنين بسحب ملابس نسائية من الأسواق تحمل علامة تجارية صينية متخصصة بتوريد الألبسة النسائية والأحذية وإكسسوارات الزينة عبر الإنترنت، بعدما أكد أنها تسبب السرطان والربو وأمراضاً أخرى.

وبدأت مديرية التجارة في ولاية وهران بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بعمليات سحب واسعة وشاملة لكل ما يُعثر عليه قيد العرض والتسويق والتوزيع والبيع من منتجات تلك العلامة التجارية التي ثبت احتواؤها مواد سامة وغير قانونية.

139 قطعة

وتؤدي تلك المواد السامة إلى الإصابة بأمراض خطرة إذا استُنشقت أو لُمست بصورة مباشرة أو احتكت بالجلد.

وفي حصيلة أولية صادرت قوات الأمن 139 قطعة من فساتين بمختلف المقاسات والموديلات، منسوجة بألياف تحوي نسبة عالية من مواد كيماوية مضرة بالصحة وتُعرض بأسعار مخفضة للغاية في أحد المراكز التجارية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب المنسق العام لحماية المستهلك في وهران حاج علي عبدالحكيم، أثبتت تحاليل أخضعت لها عينات من ألبسة هذه الشركة صحة تحذيرات المنادين بحظر اقتنائها، لما فيها من أخطار صحية عدة تهدد مستعمليها والمتعرضين لتأثيرات المواد السامة الداخلة في تصنيعها.

الفورمالديهيد

وأوضح عبدالحكيم أن الأمر يتعلق بمركبات كيماوية خطرة وغير قانونية، تعرف بـ"الفورمالديهيد" تستخدم في الأصل بعمليات التحنيط وصنع الغراء وغيرهما من الاستعمالات غير المعنية بالخلايا الحية، وتسبب الإصابة بالسرطان عند استنشاقها أو ملامستها الجلد.

بدورها حذرت جمعية حماية المستهلك في وهران سكان الولاية من الانجرار وراء العروض المغرية، سواء من حيث السعر أو بلد المنشأ الأجنبي، من دون التيقن من الأمن الاستهلاكي وسلامة المنتج.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة